اخباراخبار محلية

إختتام الاجتماع الـ (34) للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي بالتأكيد على دعم الكرة الفلسطينية

إختتام الاجتماع الـ (34) للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي بالتأكيد على دعم الكرة الفلسطينية

اختتمت، اليوم الخميس، اجتماعاتُ الجمعية العمومية الـ (34) للاتحاد الآسيويّ لكرة القدم في العاصمةِ التايلاندية بانكوك برئاسةِ الشيخ «سلمان بن إبراهيم آل خليفة» رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وحضور رئيس الاتحاد العراقيّ لكرة القدم، عضو المكتب التنفيذيّ للاتحاد الآسيويّ «عدنان درجال»، وعضو الاتحاد العراقيّ لكرة القدم «فراس بحر العلوم».
وشدّد الاجتماع على التأكيدِ باستمرارِ الدعم المُخصص للاتحاد الفلسطينيّ لكرة القدم، من خلال تصويتِ (47) عضواً، وتقديم المساعدة بإيجادِ حلٍ سريعٍ وفعال، بهدف تقليلِ الخسائر الفادحة لأرواح الأبرياء في الحرب على قطاع غزة، التي تهيمن على عناوين الأخبار العالمية.
وقال الشيخ سلمان: قوةُ الاتحاد الآسيويّ لكرة القدم تأتي من خلال تكاتف الأعضاء كافة، فالاتحاد الآسيويّ لكرة القدم يلامس المأساةَ ويعيشها إلى جانب الاتحاد الفلسطينيّ لكرة القدم، ونحن ننضمُ إليهم جميعاً في البحث عن حلولٍ فعالةٍ بثقةٍ من كرة القدم للظلم التي واكبها الاتحادُ الفلسطيني لكرة القدم.
وأضاف: نحن كمجتمعِ كرة قدم، وكهيئة إداريةٍ للرياضة العالمية الأكثر شعبيةً في العالم، ملتزمون قانونياً بأهداف الاتحاد الدوليّ لكرة القدم وفعاليات كرة القدم.
وأقر رئيسُ الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم الدور المستقل والمحوري لممارسة الأعضاء في تطوير الرياضة بشكلٍ جماعي في جميع أنحاء الخليج.
موضحاً: إن هدفنا الثابت بالتضامن والوحدة مع الاتحاد الفلسطينيّ لكرة القدم ساهمَ في شفاء الكثير من الضحايا البريئة بسبب هذه المأساة الإنسانية في فلسطين والتي أودت بحياة أكثر من 45,000 شخص، حسب منظمة الصحة الفلسطينية، بما في ذلك ما لا يقل عن 180 لاعب كرة قدم.
وشهد الاجتماعُ تسليم جائزة الإنجاز مدى الحياة وجائزة الخدمة المتميزة في الاتحاد القاري، ما يعزز التزامَ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتكريم الأفراد الذين قدموا مساهماتٍ كان لها دور محوري في كرة القدم الآسيوية، وتركوا بصمةً إيجابيةً على نطاق المجتمع ككل.
وتُعد جائزةُ الإنجاز مدى الحياة وجائزة الخدمة المتميزة في الاتحاد الآسيوي بمثابة شهادةٍ على روح التعاون والقيادة والابتكار والتفاني في كرة القدم الآسيويّة، وقد تمّ تقديمها من قبل معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والسيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بحضور الاتحاداتِ الوطنيّة والإقليمية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والدكتورة فيرونيكا تشان وزاو زاو والراحل ليم كيا تونغ، ونحن في الوقت نفسه نحمل واجباً تجاههم وتجاه أجيالنا المستقبليّة من أجل ضمان أن يظل الاتحادُ الآسيوي اتحاداً قارياً رائداً في العقود المقبلة.
كما أعلن الاتحادُ الآسيويّ لكرة القدم عن دخولِ عصرٍ جديدٍ من خلال الكشف عن الشعارات والعلامات الجديدة لمسابقاتِ الأندية المطوّرة، والتي تبدأ ابتداءً من موسم 2024 / 2025.
والمسابقات الأربع الجديدة هي: دوري أبطال آسيا للنخبة ACL Elite، ودوري أبطال آسيا للسيدات AWCL، ودوري أبطال آسيا 2 ACL Two، ودوري التحدي الآسيوي ACGL.
وسوف تؤدي الإصلاحاتُ الهيكلية على هذه البطولات إلى دخول حقبةٍ جديدةٍ لكرة القدم الآسيوية على صعيدِ الأندية، بحيث ستكون الشعاراتُ والعلاماتُ المصاحبة لمسابقاتِ الأندية انعكاساً واضحاً لمكانتها.
كما تم انتخاب عضوين جديدين بالتزكية في المكتب التنفيذيّ للفترة المتبقية من دورة 2023 إلى 2027، حيث انتخبت ميغونا محمدالييفا من طاجيكستان عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن منطقة وسط آسيا، بينما تم انتخاب مونغ غيو-تشونغ من جمهورية كوريا عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن منطقة الشرق.

محمد التقي
الناشر : علي عبود الطرفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى